seven

الخميس، 9 فبراير 2017

كيفية توصيل DVR منقول

  1. 1
    وصّل مشغّل الاسطوانات وتأكد من أنه يعمل. قبل محاولة توصيل مشغّل الاسطوانات، احرص على توصيله والتأكد من أنه يعمل عند الضغط على زر التشغيل. ستظهر عادة رسالة ترحيب أو ضوء للإشارة إلى أن المشغّل يعمل بشكل صحيح.
  2. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 2
    2
    حدّد نوع التوصيلات التي ستحتاج إليها. هناك 3 أنواع من التوصيلات الشائعة لتوصيل مشغّل اسطوانات DVD، وتحتاج كل منها إلى كابلات مختلفة. من المفترض أن تحصل على كل الأسلاك المطلوبة مع مشغّل الاسطوانات، ولكن ينبغي عليك تفقّد الوصلات التي يقبلها جهاز التلفاز أيضًا. تفقّد دليل المستخدم أو تفقّد الأجهزة بنفسك لمعرفة التوصيلات التي يمكن استخدامها. أشهر التوصيلات التي يمكن استخدامها هي.
    • HDMI: هذه الوصلة هي أحدث الوصلات المتاحة حاليًا، وتشبه وصلة USB إلا أنها أطول وأنحف. وصلات HDMI  أكثر أنواع التوصيلات جودة، وستحتاج إلى كابل واحد فقط للصوت والصورة.
    • A/V Cables (Three-Prong): يعني هذا الاختصار كابلات الصوت والصورة، وهذه هي أشهر التوصيلات لمشغّلات اسطوانات DVD. ستجد 33 كابلات مختلفة الألوان في نهاية هذه الوصلة - الأحمر، والأصفر، والأبيض - وستجد منافذ بألوان مُطابقة في جهاز التلفاز ومشغّل الاسطوانات.
    • كابلات Component تقدم هذه الوصلات جودة أفضل من كابلات الصوت والصورة، إلا أنها أقل من وصلة HDMI. تكون هذه الوصلات على هيئة 55 كابلات مختلفة الألوان، وستجد وصلات بألوان مطابقة في جهاز التلفاز ومشغّل الاسطوانات.
  3. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 3
    3
    ابحث عن الكابل المناسب لوصلتك. بعد معرفة الوصلة التي ستستخدمها، اختر أحد الكابلات وتأكد من أنه غير متضرّر أو تالف. إن كنت بحاجة لكابل جديد أو أنك فقدت الكابل الخاص بك، التقط صورة للمنفذ الذي ترغب بتوصيل الكابل فيه واصطحبها معك إلى متجر الإلكترونيات لإيجاد كابل بديل.
    • استخدم كابل HDMI إن أمكن ذلك، حيث أن هذه الكابلات أسهل في عملية التوصيل وتقدّم أفضل جودة ممكنة للفيديو.
  4. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 4
    4
    ضع مشغّل الاسطوانات في مكان قريب من جهاز التلفاز. بعد معرفة الوصلة التي ستحتاج إليها، احرص على وضع مشغّل الاسطوانات بالقرب من جهاز التلفاز لتتمكن من الوصول إلى منافذ التوصيل الموجودة بالجهة الخلفية.
    • لا تقم بوضع أجهزة إلكترونية مختلفة فوق بعضها حيث أن ذلك قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها بسرعة وتلفها. [١]
  5. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 5
    5
    أغلق مشغّل الاسطوانات والتلفاز قبل التوصيل. يؤدي ذلك إلى منع الصدمات الكهربائية ويؤدي إلى حماية الأجهزة. [٢]
  6. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 6
    6
    اعلم أن نفس الإجراءات تنطبق على توصيل آلات العرض. تمتلك معظم آلات العرض نفس مجموعة الوصلات التي تمتلكها أجهزة التلفاز، لذا لا تخف من توصيل آلة عرض عوضًا عن توصيل مشغّل اسطوانات.
    • تستخدم بعض آلات العرض مدخلًا من نوع DVI عوضًا عن المدخلات المذكورة سابقًا. إن كان الوضع كذلك، اتبع نفس الإجراءات الموضّحة في خطوة توصيل كابل HDMI، مع استبدال الكابل ليكون من نوع DVI. [٣]

2
التوصيل باستخدام كابل HDMI

  1. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 7
    1
    وصّل الطرف الأول من الكابل في منفذ HDMI بجهاز مشغّل الاسطوانات. ابحث عن ملصق "HDMI" أو "HDMI Out" ووصّل الكابل في المنفذ بإحكام.
    • هذه الوصلة هي أفضل الوصلات من حيث الجودة للصوت والصورة، وستجدها عادة في مشغّلات الأقراص الحديثة فقط.
  2. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 8
    2
    وصّل الطرف الآخر من الكابل في منفذ HDMI بجهاز التلفاز. كما هو الحال مع مشغّلات الاسطوانات، ستجد هذه الوصلة في أجهزة التلفاز الحديثة فقط. قد تجد أكثر من منفذ واحد. سيتم تعليم كل منفذ باسم "HDMI" أو "HDMI In" إضافة إلى رقم المنفذ.
    • إن وجدت رقمًا للمنفذ، كأن تجد "HDMI 1"، تذكّر هذا الرقم لأنك ستستخدمه لاحقًا. هذا هو الإعداد الذي يجب ضبط التلفاز عليه لعرض الأفلام.
  3. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 9
    3
    تأكد من توصيل كابلات HDMI بشكل محكم. تتطلّب وصلات HDMI كابل واحد لنقل الصوت والصورة، ولا يهم توصيل الكابل من أي جهة، إلا أنك قد لا تتلقى إشارة جيّدة إن كان الكابل مشدودًا أو غير موصّل بإحكام.
    • هناك الكثير من كابلات HDMI المختلفة، وستحصل على صورة مثالية طالما أن طول الكابل مناسب، إلا إن كنت تبحث عن صورة فائقة. [٤]
  4. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 10
    4
    شغّل مشغّل الاسطوانات وجهاز التلفاز. أدخل اسطوانة DVD لتتمكن من اختبار الصوت والصورة.
  5. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 11
    5
    غيّر مصدر الإشارة التي تتلقاها لتحديد مصدر الإشارة عن طريق استخدام الزر "source" في جهاز التحكّم عن بعد.ستجد الزر أحيانا بمسمّى "input"، ويسمح لك هذا الزر بتحديد مصدر الإشارة التي يتلقاها جهاز التلفاز. يجب أن يكون المصدر الذي تختاره مطابقًا للمصدر المستخدم مع الكابلات.
    • إن لم تجد أي ملصقات أو لم تكن تعرف المدخل المستخدم، اترك مشغّل الاسطوانات في وضع العمل وجرّب كل المصادر المتاحة حتى تصل إلى المصدر الصحيح وتظهر الصورة على الشاشة.

3
التوصيل باستخدام كابلات الصوت والصورة

  1. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 12
    1
    وصّل الطرف الأول من الكابل في منفذ A/V بجهاز مشغّل الاسطوانات. ستجد أن المنافذ محدّدة بألوان الكابلات لمطابقتها (الأحمر، والأبيض، والأصفر). ابحث عن خيار الخرج ("Output" أو "Out"). يمكن أن تكون الوصلات باللونين الأبيض والأحمر (الصوت) مفصولة عن الوصلة باللون الأصفر (الفيديو).[٥]
    • ستجد أن مجموعة الكابلات مربوطة مع بعضها عادة باستخدام رباط أو خط يشير إلى الوصلات المتاحة.
  2. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 13
    2
    وصّل الطرف الآخر من الكابل بالمدخلات المطابقة على جهاز التلفاز. كما هو الحال مع مشغّل الاسطوانات، ستجد أن هذه الكابلات تكون بألوان مطابقة لألوان كابلات الدخل. ابحث عن خيار الدخل ("Input" أو "In"). تكون مدخلات A/V مرقّمة عادة لمعرفة المصدر الذي يجب اختياره في جهاز التلفاز.
    • ستجد أن منافذ الدخل مجموعة مع بعضها عادة، وستجد خطًا أو حدًا لفصلها عن المدخلات الأخرى.
    • المنافذ الحمراء والبيضاء (الصوت) قد تكون مفصولة عن المنفذ الأصفر (الفيديو). يجب أن تشير الملصقات إلى الكابلات المطابقة للمنافذ.
  3. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 14
    3
    احرص على أن تكون الكابلات مناسبة وباللون الصحيح. طابق الوصلات الملونة في الكابل بألوان المنافذ في جهاز مشغّل اسطوانات DVD والتلفاز.[٦]
    • قد تجد أن الكابل الأصفر مفصول عن الكابلات باللونين الأحمر والأبيض.
  4. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 15
    4
    شغّل مشغّل الاسطوانات وجهاز التلفاز. أدخل اسطوانة DVD لتتمكن من اختبار الصوت والصورة.
  5. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 16
    5
    غيّر مصدر الإشارة التي تتلقاها لتحديد مصدر الإشارة عن طريق استخدام الزر "source" من جهاز التحكّم عن بعد.ستجد الزر أحيانا بمسمّى "input"، ويسمح لك هذا الزر بتحديد مصدر الإشارة التي يتلقاها جهاز التلفاز. يجب أن يكون المصدر الذي تختاره مطابقًا للمصدر المستخدم مع الكابلات.
    • إن لم تجد أي ملصقات أو لم تكن تعرف المدخل المستخدم، اترك مشغّل الاسطوانات في وضع العمل وجرّب كل المصادر المتاحة حتى تصل إلى المصدر الصحيح وتظهر الصورة على الشاشة.
  6. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 17
    6
    تأكّد من توصيل كابلات A/V أو الكابلات الأخرى متصلة بشكل صحيح. إن كنت تتلقى إشارة الصوت أو الصورة فقط، أو إن لم تكن تتلقى أي إشارة على الإطلاق، قد تجد أن الكابل غير متصل بشكل صحيح. تفقّد الكابلات الملونة وتأكد من أن كل واحد منها متصل بالمنفذ الصحيح.
    • إن لم تظهر إشارة الفيديو، تأكد من أن الكابل الأصفر متصل بالمدخل الصحيح في جهاز التلفاز ومخرج مشغّل الاسطوانات.
    • إن لم تظهر إشارة الصوت، تأكد من أن الكابلات البيضاء والحمراء متصلة بالمداخل الصحيحة في جهاز التلفاز ومخرج مشغّل الاسطوانات.

4
كابلات Component

  1. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 18
    1
    وصّل الكابلات الخمس في أحد المنافذ بالألوان الصحيحة ووصل الطرف الآخر بمشغّل اسطوانات DVD. ستجد أن الكابلات ملوّنة بألوان مطابقة لألوان المنافذ (أخضر، وأزرق، وأحمر، وأبيض، وأحمر)، وتكون مجموعة وتحتوي على ملصقات. ابحث عن خيار الخرج ("Output" أو "Out"). قد تجد أن المنافذ بالألوان الأخضر والأزرق والأحمر (الفيديو) مفصولة عن المنافذ باللونين الأحمر والأبيض (الصوت)، لذا تأكد من توصيل كل الكابلات.
    • ستلاحظ أن كابلات component تمتلك وصلتين باللون الأحمر، مما قد يصيبك بالحيرة. لمعرفة الكابلات التي يجب توصيلها ببعضها، ضع الكابل بشكل مسطّح لتكون كل الأطراف متراصفة. يجب أن يكون ترتيب الألوان كالتالي: الأخضر، والأزرق، والأحمر (الفيديو)، والأبيض والأحمر (الصوت).
    • تمتلك بعض كابلات component وصلات باللون الأخضر والأزرق والأحمر فقط. ستحتاج إلى وصلة صوت منفصلة باللونين الأبيض والأحمر حتى تتمكن من سماع اسطوانات DVD، كتلك الموجودة في قسم وصلات A/V المذكورة سابقًا.
  2. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 19
    2
    وصّل الطرف الآخر من الكابل في منفذ جهاز التلفاز. كما هو الحال مع مشغّل الاسطوانات، ستجد أن هذه الكابلات تكون بألوان مطابقة لألوان كابلات الدخل ومفصولة إلى مجموعات محدّدة. #*ابحث عن خيار الدخل ("Input" أو "In"). تكون المدخلات مرقّمة عادة لمعرفة المصدر الذي يجب اختياره في جهاز التلفاز.
  3. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 20
    3
    احرص على أن تكون الكابلات مناسبة وباللون الصحيح. طابق الوصلات الملونة في الكابل بألوان المنافذ في جهاز مشغّل اسطوانات DVD والتلفاز.
  4. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 21
    4
    شغّل مشغّل الاسطوانات وجهاز التلفاز. أدخل اسطوانة DVD لتتمكن من اختبار الصوت والصورة.
  5. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 22
    5
    غيّر مصدر الإشارة التي تتلقاها لتحديد مصدر الإشارة عن طريق استخدام الزر "source" في جهاز التحكّم عن بعد.ستجد الزر أحيانا بمسمّى "input,"، ويسمح لك هذا الزر بتحديد مصدر الإشارة التي يتلقاها جهاز التلفاز. يجب أن يكون المصدر الذي تختاره مطابقًا للمصدر المستخدم مع الكابلات.
    • إن لم تجد أي ملصقات أو لم تكن تعرف المدخل المستخدم، اترك مشغّل الاسطوانات في وضع العمل وجرّب كل المصادر المتاحة حتى تصل إلى المصدر الصحيح وتظهر الصورة على الشاشة.
  6. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 23
    6
    تأكد من أن الكابل متصل بشكل صحيح. إن كنت تتلقى إشارة الصوت أو الصورة فقط، أو إن لم تكن تتلقى أي إشارة على الإطلاق، قد تجد أن الكابل غير متصل بشكل صحيح.
    • إن لم تظهر إشارة الصوت، تأكد من أن الكابلات الخضراء والزرقاء والحمراء متصلة بالمداخل الصحيحة في جهاز التلفاز ومخرج مشغّل الاسطوانات.
    • إن لم تظهر إشارة الصوت، تأكد من أن الكابلات البيضاء والحمراء متصلة بالمداخل الصحيحة في جهاز التلفاز ومخرج مشغّل الاسطوانات.
    • تأكد من أن الكابلات الحمراء متصلة بالمنافذ الصحيحة مرّة ثانية. إن كانت الكابلات خاطئة، سيحدث خلل بالصورة والصوت.

5
استكشاف الأخطاء وإصلاحها

  1. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 24
    1
    احرص على توصيل مشغّل الاسطوانات بمصدر الطاقة. تحتاج مشغّلات اسطوانات DVD إلى مصدر طاقة للعمل، لذا تأكد من أن المشغّل متصل بمصدر الطاقة.
  2. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 25
    2
    تفقّد كل المداخل في القنوات الثانوية. ستعرض مشغّلات الأقراص على أحد قنوات الدخل أو القنوات الثانوية. لن تظهر الصورة على القناة الثالثة أو الرابعة كبعض مشغّلات أشرطة الفيديو.
    • تقوم بعض أجهزة التلفاز بتعليم قنوات الدخل اعتمادًا على نوع الدخل، كأن تجد "HDMI"، و "AV"، و "COMPONENT". ارجع إلى الطريقة الأولى إن كنت تمتلك أسئلة عن المدخلات التي تستخدمها.
  3. صورة عنوانها Hook Up a DVD Player Step 26
    3
    جرّب استخدام كابل مختلف. يمكن أن تكون الكابلات القديمة تالفة أحيانًا وتصبح الوصلات مرتخية. قد يؤدي ذلك إلى وصلات سيئة أو تالفة. جرّب استخدام كابل جديد لمعرفة ما إن كانت المشكلة ستزول.
    • ملاحظة: هناك الكثير من الشركات التي تسوّق كابلات باهظة جدًا. لن تلاحظ فرقًا كبيرًا بين هذه الكابلات معظم الوقت. هذا الأمر صحيح على وجه الخصوص في حالة كابلات HDMI، حيث ستجد أن أداء الكابلات الرخيصة مماثل لأداء الكابلات الباهظة. [٧]

أفكار مفيدة

  • ستجد دليل استخدام سريع مع مشغّل الاسطوانات على الأرجح، ويقدّم هذا الدليل تعليمات لطريقة إعداد مشغّل الاسطوانات وتجهيزه للعمل

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | ewa network review