seven

الاثنين، 17 أغسطس 2015

كاميرات المراقبة في الاماكن العامة

كاميرات المراقبة لا تدعو الى القلق, فالعديد لا يحب ان يرى كاميرات المراقبة والنظم الامنية في الشوارع العامة والمباني الحكومية او الاسوار, والبعض يعتبر هذه النظم الرقابية ضد الخصوصية والحريات والبعض الاخر ضد هذا الراي وبالعكس يستحسنون فكرة تركيب كاميرات المراقبة ويعتبروها مصدر للامن والامان وللاجابة على السؤال التالي هل كاميرات المراقبة في الاماكن العامة تعتبر مفيدة ام انتهاكا للحريات ويتوجب علينا في الاول الاجابة على الاسئلة التالية: 
1.مماهي الفوائد الامنية لكاميرات المراقة؟ 
     الكاميرات مثل الكاميرات في الملاعب الرياضية التي تبحث عن المشاغبين المعروفين او الكاميرات المحمولة على المباني الحكومية .. لردع النشاط الاجرامي ... ردع المخالفات ... حماية الممتلكات العامة .... الحماية من العماليات الارهابية. 

2.كيف يمكن ان يساء استخدام كاميرات المراقبة؟
نعم, بالطبع يمكن سوء استخدام نظم المراقبة وذلك بتسجيل بعض المراقف المحرجة للشخصيات العامة واستخدام التسجيلات لابتزازهم او القضاء على حياتهم المهنية.

3.هل تؤدي الى زيادة تجاوزات الشرطة او تقليلها؟
     بالطبع تقليلها لانها في حالة العكس ستسخدم كدليل ضده مما سيقلل من سوء معاملة الشرطة للمواطنين وذلك لمعرفته بوجود رقيب وفي نفس الوقت احترام المواطن لفرد الشرطة لنفس السبب السابق ذكره(الاحترام يجب ان يكون متبادل). 

4.ماهو البديل لعدم استخدام نظم المراقبة؟
      لا يوجد بديل لكاميرات المراقبة فما هي الوسيلة الاخرى التي يمكن استخدامها للمراقبة؟ كما لو تسائلنا هل هناك بديل للنظر غير العيون!! بالطبع لا


اعتقد ان الموضوع يتلخص فيما يلي : كاميارت المراقة ضرورة قصوى لردع التجاوزات سواء من المواطنين او من الشرطة وفي نفس الوقت يجب تسنين قوانين رادعه في حالة سوء استخدامها مع وجود عقوبات قانونية شديدة لمن يسئ استخدامها. 


#SEVEN






0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | ewa network review